فوائد الاعشاب في علاج الامراض

اهم الاعشاب الطبية وعلاجتها  وفوائدها وفيما تستخدم

 الاعشاب الطبية ليست مجرد كلام سمعناه من اجدادنا قديماً بل تحتوي الاعشاب علي مركبات فعالة تمنحها خواص طبية..

افضل الاعشاب الطبية وعلاجتها
1-الزنجبيل: من أهم انواع الاعشاب الطبية التي تحتوي على كيتونات عطرية معروفة بأسم الجينجيرول وهي المسئولة عن طعم الحار للزنجبيل.
فوائدها : لعلاج الغثيان والقيئ والاسهال وألام البطن والم الأسنان والروماتيزم بالاضافة الى انه مضاد للالتهابات، مضاد للأكسدة والسرطان. 



2-البقدونس: واحد من الاعشاب الطبية الثلاثة الأفضل( الثوم والقراص) وهو غني بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية.
فوائدها: علاج امراض القلب والكليتين والجهاز الهضمي وامراض النساء.

اقرأ ايضا:مخاطر مشاهدة الانمي علي الاطفال




3-الثوم:يمتاز بمكانة هامة ومميزة في التغذية والطب.
فوائدها: يعمل على اعاقة عمل انزيمات لها وظيفة في انتاج الدهنيات في الدم، وتقليص عمل الصفائح الدموية َهو الدواء البديل لمرضى السكر ويستخدم للوقاية من الانفلونزا وأمراض المسالك التنفسية العليا.

4-القراص: يساعد على تنظيف الجسم وعلاج الألتهابات وآلام الأمعاء، والقولون العصبي وأمراض الكبد والتهابات المسالك البولية ومشاكل الكلي والجلد. 

5-العرقسوس: يتميز بصفات تقوية للجهاز الهضمي وفي مكافحة الالتهابات بشكل كبير، وعلى الرغم من ان النبات امن جداً للاستخدام، لكن لابد من الملائمة الدقيقة للجرعة للحصول على الفاعلية المطلوبة. 

6-النعناع:عشب شعبي رائحته مميزة ويعرف هذا العشب في الطب الشرعي بالمنبه والمطهر.
فوائدها :تقوية اللثة والتخلص من الغازات، وتخفيف آلام المعدة، وتقوية القدرة الجنسية، تثبيط السرطان، يخفف آلام الصداع وآلام المفاصل، ويعتبر ضد التهاب العين، السعال، الغثيان، الضعف والتعب. 

7-الكركم: هو بهار اصفر اللون. 
فوائدها:يستخدم في طب الصين لعلاج الحمى، الام الألتهابات، وله تأثير مضاد للسرطان، خاصة سرطان الثدي، البنكرياس والقولون. 

8-قزحة(حبة البركة) :من الاعشاب المنتشرة في منطقتنا وينتشر في منطقة البحر الابيض المتوسط.
فوائدها:معالجة الامراض التحسسية كالربو، ويمنع نوبات ضيق التنفس. 

9-النبتة القنفذية: هذه النبتة موجهة لتعزيز نظام التغذية، فيها مواد فاعلة كثيرة تؤثر على مقاومة الجسم، مواد فعالة في تعقيم وابادة الفيروسات، تناولها يساعد في تنشيط عمل النظام المناعي، للنبتة انواع كثيرة ولكن اثبتت الأبحاث ان النبتة الارجوانية هي الأفضل بينهم، واظهرت الابحاث ان التداوي بهذه العشبة يقلل نسبة الاصابة في المسالك التنفسية العليا ويقلل من طول فترة الاصابة بالمرض. 

9-الهندباء:
فوائده:تستخدم في تطهير الكبد، والجهاز الهضمي، وفي خفض نسبة السكر في الدم، وفي اعقاب استخدامه تزداد قدرة التركيز والسلام الداخليين. 
10-الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الاخضر علي مواد تسمى كتاخينات، وهي احدى افضل مصادر مضادات الاكسدة الطبيعية، ويساعد في تحليل الدهون، ومنع الطفرات في الخلايا التي يمكن ان تصبح سرطانية، َكما هو معروف ان الشاي من المنبهات والمنشطات. 

اقرأ ايضا:موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان



13-حليب الشوك: من الاعشاب الطبية التي تنمو في الشرق الاوسط وتشتهر منذ ايام اليونان بفوائدها.
فوائدها: يحسن وظيفة الكبد والكلى والطحال، يساعد علي تنظيف الجسم من السموم، علاج الجهاز الهضمي، خفض مستويات الدهون في الدم، خفض ضغط الدم، مضاد هام للاكسدة، يستخدم لعلاج الاثار الجانبية التي يعاني منها مرضى العلاج الكيميائي

اقرأ ايضا:ملك الفئة المتوسطة Iphone SE 2020

No comments